المشاركات

السعادة

صورة
  (السعاده) يبحث عنها كل الناس فيكل زمان وفي كل مكان مجرد ذكرها يشعرك بها. (السعاده) "الاتفاق":-اتفق كل الناس في كل زمان وفي كل مكان علي وجه الارض اي الآن 7مليارأنسان (نسمه)علي اهميه السعاده وضروريتها وألبحث عنها ومحاوله تحقيقها بكل ما لديه من قوه."ألاختلاف":-ولكن أختلف هؤلاء جميعا في كيفيه الحصول عليها وعيش فيها وبها (ألسعادة)-البعض يرى أن ألسعاده في تحقيق"الحصول"علي ألمال ألكثير.                -والبعض يرى السعاده في ألجلوس على كرسي سلطه من السلطات وان يكون له نفوذ كثيره  -والبعض يرى السعاده في القرب من أمرأه بعينها او من كل النساء عموما (يحب ألنساء).    -والبعض يرى السعاده في انجاب الاطفال.   -والبعض وهو القليل يرى السعاده في القرب من الله و التعبد له -سبحانه وتعالى-   -والبعض يراها في شرب ما حرم الله مثل المخدرات والخمور وما الى آخره والعيش بلا قيود أو حدود مثل (حد يقوله اعمل ده و متعملش ده)     ومن وجه نظري الشخصيه ارى أن التعبد لله والقرب منه فيه السعاده الكبيره والراحه النفسيه -فما رأيكم ؟انتم في هؤلاء ألأصناف من الناس .                             

الوقت

صورة
  الواحد منا نحن البشر عباره عن مجموعه من الثواني والدقائق و الأيام،فاذا مر يوم فقد مر جزئ منا ،فالحفاظ علي الوقت والأستفاده منه شئ مفيد حفاظ علي نفسك.(واقع نعيشه):الواقع الذي نعيشهحقيقه هو أن الوقت يمر بسرعه كبيره ولانشعر الا وقد نتهي وأن الاسبوع اصبح كاليوم وأن اليوم كالساعه والساعه كالدقيقه والدقيقه ك أحتراق الورقه،ومع هذا نجد كثيرا من الناس يقضي فيما لايفيد ولا يشعر بشئ وعندما يمر الوقت وكأنه ليس  جزء منه قد قطع      (أسباب الحفاظ علي الوقت)  من اسباب الحفاظ علي الوقت 1-وضع اهداف لحياتك            2-الشعور بأن لك دور ف الحياه.3-ألاحساس انك مؤثر وذو قيمه ولو بسيطه.(طرق الاستفاده من الوقت).1-تنظيم الوقت.2-وضع خطط مستقبليه ولو لكل يوم قادم (الغد)"بكره"...3-القيام بعمل مهم أولا ثم الأقل اهميه بعده ثم ،ثم.... 4-ألاحساس بأهميه كل دقيقه في حياتك وأنك عباره عن أيام ز ساعات و دقائق..5-مصاحبه ألذين لهم هدف كبير ومهم ف حياتهم والابتعاد عن الذين يضيعون الوقت ولا يهتمون به..وأخيرآ نقور الحكه لقديمه التي تقول            (الوقت كالسيف الم تقطعه قطعك)

الدراسه

صورة
  -هل تتوقف الدراسه؟ -سؤال يتردد كثيرا ف ألأيآم ألأخيره،و الظاهر في الوقت ألحالي عدم الرغبه ف توقف الدراسه وأستكمالها  الا اذا،زادت ألحالات بشكل ملحوظ ولا يمكن السيطره عليه. وهناك فريقآن في هذا ألامر. -( ألفريق ألأول )   -يدعو لتوقف ألدراسه كأجرآء احترازي لعدم تفش أو أنتشار الوبآء،وهذا ألرأي مهم وفيه توخي الحذر و الحرص الشديدعلى حياه الطلا ب،فحياه أبنآئنا أهم من  اي شئ آخر. (ألفريق ألثاني )-يدعو ألى ألاستمرار في ألدراسه "والمهم عنده"هو قدرألطلاب علي الفهم و الاستيعاب مع زياده أجراءات ألوقايه و الحمايه من الوباء لأن الطلاب العام الماضي لم يستوعبوا ما درسوه ،وأن ألأجازه ألطويله أفقدتهم ألقدرة على ألفهم وأنتتطور عقولهم و تنمو  وتكبر مع مرور ألوقت ؛وهذا الرأي يمكن أن يكون صحيحا بنسبه كبيره . ("فاختر أنت الرأي الذي يناسبك")

قدرات

صورة
  قدرات خاصه-كن متفردا-(فلته) -أولا:في البدايه لابد أن تعلم ان الله-سبحانه اعطي الأنسان-كل أنسان-قدرات خاصه أذا أستغلها أستغلالاصحيحا نصار مفردا(فلته) قصه (مثال): فلقد رأيت مقطعا مصورا (فيديو) لرجل حبس نفسه في صندوق خشب محكم ألغلق لفتره تزيدعن(36ساعه)او يومان تقريبا لا يدخل له هواء. ثانيا:لا تكن متفردا (فلته)في ألخطا أو اذيه نفسك أو اذيه ألآخرين لتصبح مشهورا ولو بكره الناس لك قصه(مثال):يقال ان احد من الناس فكر أو فعل أنه تبول في ماء زمزم في مكه في الكعبه المشرفهليذكره ألناس ويصبح مشهورا ولو بلعنه ألناس له وألدعاء عليه-يقولون   -يقولون ربنا يشله -يعني في حاه أسمها  جنون ألشهره أوجنون العظمه. ثالثا:اكتشف مهاراتك وقدراتك (اللي تقدر تعلمه)-وكبره و زوده -حتي تصل فيه ألي القمه،مش لازم تكون بتقدر علي حاه كبيره ممكن تكون حاجه بسيطه،ولكن باصرارك تتحول لحاجه كبيرهومؤثره في ناس كثيره جدا.

صدمه الثانويه الأزهريه

صورة
  إضافة شرح تنسيق الثانويه الزهريه صدمه حصلت لكل  طالب أوطالبه امبارح ،وده لأن التنسيق خالف كل الطوقعات ،فجأه!بقى الطب من98%،وأسنان و صيدلة وهندسه97%،96% وده دمر احلام وطموحات الطلاب ومن وقتها بدا هاشتاج #تنسيق الازهر لازم يقل ديه الطريقه الوحيده الي قدر الطلاب يعبرو بيها عن رفضهم للحصل...... السؤال هنا؟!!! هل ممكن يحصل تغيير ف التنسيق الايام القليله الي باقيه؟!  والازهر هيستجيب لدعوه الرفض من الطلاب !!ولا هيطنشو..! نبذه عن التنسيق.. طب  القاهره تخصص عام 635  97.69% طب اسنان القاهر 631  97.08%  الصيدله القاهره تخصص عام 628  96.62% هندسه القاهره تخصص عام 619  95.23% اللغات والترجمه من   94% التجاره قاهره تخصص عام  532  81.85% الزراعه القاهره تخصص عام 522  80.31%

اثر الظلم

صورة
منذ زمن بعيد كان يوجد خليفه للمسلمين اسمه (المأمون)،عندما كان صغيرا بعثه والده ليتعلم علي يد شيخ (عالم)،وفي يوم من الأيام ضربه الشيخ بالعصا ضربة شديدا اوجعته دون سبب ،فسأله عن سبب الضربه فقال له ابتعد ولم يرد عليه،وأعاد عليه السؤال مرة بعد مره والشيخ أو(العالم)لا يرد ....وبعد مرور سنوات عديده ...صار (المأمون)خليفه وأتي بالشيخ وسأله عن سبب الضربه،فرد الشيخ او(العالم)علي (المأمون)الذي صار خليفه وقال له:مازلت تذكرها (انت لسه فاكرها)بعد كل هذه السنوات فرد (المأمون)قائلآ:نعم اذكرها فقال الشيخ:حتي تتعلم ان اثر اللم يبقى في عقل المظلوم مهما مرت السنين والأعوام*فلاتظلم أحدآ لأنه لا ينسى ظلمك له*

تأثير الكوبرا

 قصه من الزمن الماضى من عشرات السنين كانت انجلترا تحتل الهند .وفى مدينة دلهي الهندية زادت أعداد ثعابين الكوبرا بشكل كبير ففكر الإنجليز في حل لهذه المشكلة الكبيره  الحل: وضع الإنجليز مكافأة مالية لمن يمسك بأحد الثعابين الكوبرا ويسلمها لهم ميته ...اجتهد الهنود في الإمساك بالكوبرا وتسليمها الإنجليز  وفكر الهنود في شئ آخر وهو تربية الكوبرا في منازلهم وأخذ أولادها الذين يولدون وتسليمها الإنجليز وأخذ المكافأة  ثبات الوضع.؛ لاحظ الإنجليز أن أعداد الثعابين الكوبرا لا تقل بحث الإنجليز في الأمر وعرفوا الحقيقة  النتيجة : اوقف الإنجليز المكافأة المالية فترك الهنود الثعابين الكوبرا في الشوارع لعدم حاجتهم إليها ولكي لا يتفقوا (يصرفوا) عليها  الخلاصة/ حل خاطئ لمشكلة بسيطة  ما رأيك انت ؟ كيف يمكن حل هذه المشكلة؟ .